موكب السيدة رقية (عليها السلام)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


موكب السيدة رقية (عليها السلام)
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 مـنـزلــة ابــوي الرســول(ص) عنـد اتبــاع اهـــل البيــت (ع)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيف الكربلائي
Admin
سيف الكربلائي


المساهمات : 244
تاريخ التسجيل : 09/11/2011

مـنـزلــة ابــوي الرســول(ص) عنـد اتبــاع اهـــل البيــت (ع) Empty
مُساهمةموضوع: مـنـزلــة ابــوي الرســول(ص) عنـد اتبــاع اهـــل البيــت (ع)   مـنـزلــة ابــوي الرســول(ص) عنـد اتبــاع اهـــل البيــت (ع) Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 11, 2011 8:34 pm

بسمه تعالى وله الحمد

والصلاة والسلام على محمد واله الطاهرين

1-عن النبي صلى الله عليه وآله قال ((من صلى علي في كتاب
لم تزل الملائكة تستغفر له مادام اسمي في ذلك الكتاب))



2-أمالي الصدوق : الطالقاني ، عن الجلودي ، عن الجوهري ، عن ابن عمارة ، عن أبيه ، عن الصادق ، عن آبائه (عليهم السلام )

قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) ((إن الله تعالى جعل لأخي علي بن أبي طالب(عليه السلام) فضائل لا يحصي عددها غيره ،فمنذكر فضيلة من فضائله مقرا بها غفر الله له ماتقدم من ذنبه وما تأخر ولو وافى القيامة بذنوب الثقلين، ومن كتب فضيلة من فضائل علي بنأبي طالب(عليهالسلام) لم تزل الملائكة تستغفر له مابقي لتلك الكتابة رسم،ومن استمع إلى فضيلة من فضائله غفر الله له الذنوب التياكتسبها بالاستماع،ومن نظر إلى كتابة في فضائله غفر الله له الذنوب التي اكتسبها بالنظر،ثم قال رسول الله( صلى الله عليه وآله) النظر إلىعلي بن أبيطالب(عليه السلام)عبادة ،وذكره عبادة،ولايقبل إيمان عبد إلا بولايته والبراءة من أعدائه))

3-قر
بسم الله الرحمن الرحيم
الله اكبر الله اكبر الله اكبروصل اللهم على محمد وال محمدوعجل فرج قائم ال محمد
( مقام أبوي النبي (ص) لدى الشيعة )
الشيخ المفيد - أوائل المقالات - رقم الصفحة : ( 45/46 )
- وإتفقت الإمامية على أن آباء رسول الله (ص) من لدن آدم إلى عبد الله بن عبد المطلب مؤمنون بالله - عز وجل - موحدون له ، وإحتجوا في ذلك بالقرآن والأخبار ، قال الله - عز وجل : الذي يراك حين تقوم * وتقلبك في الساجدين ، قال رسول الله (ص) : لم يزل ينقلني من أصلاب الطاهرين ، إلى أرحام المطهرات حتى أخرجني في عالمكم هذا ، وأجمعوا على أن عمه أبا طالب - رحمه الله - مات مؤمناً ، وأن آمنة بنت وهب كانت على التوحيد ، وأنها تحشر في جملة المؤمنين ، وخالفهم على هذا القول جميع الفرق ممن سميناه بدء.

الشيخ المفيد - تصحيح إعتقادات الإمامية - رقم الصفحة : ( 139 )
- قال الله تعالى : الذي يراك حين تقوم * وتقلبك في الساجدين ، يريد به : تنقله في أصلاب الموحدين ، وقال نبيه (ص) : ما زلت أتنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام المطهرات ، حتى أخرجني الله تعالى في عالمكم هذا ، فدل على أن آباءه كلهم كانوا مؤمنين.

المجلسي - بحار الأنوار - الجزء : ( 15 ) - رقم الصفحة : ( 118 )
- وقال إمامهم الرازي في تفسيره : قالت الشيعة : إن أحداً من آباء الرسول (ص) وأجداده ما كان كافراً ، وأنكروا أن يقال : إن والد إبراهيم كان كافراً ، وذكروا أن آزر كان عم إبراهيم (ع) ، وإحتجوا على قولهم بوجوه : الأولى : أن آباء نبينا ما كانوا كفاراً ، ويدل عليه وجوه : منها : قوله تعالى : الذي يراك حين تقوم * وتقلبك في الساجدين ، قيل : معناه إنه كان ينقل روحه من ساجد إلى ساجد ، وبهذا التقدير فالآية دالة على أن جميع آباء محمد (ص) كانوا مسلمين ، فيجب القطع بأن والد إبراهيم كان مسلماً ، ومما يدل على أن أحداً من آباء محمد (ص) ما كانوا من المشركين.

الفيض الكاشاني - التفسير الصافي - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 130/131 )
- في المجمع قال عن الزجاج : ليس بين النسابين إختلاف في أن إسم أبي إبراهيم تارح ، قال : وهذا يقوي ما قاله أصحابنا : إن آزر كان جد إبراهيم (ع) لأمه أو كان عمه ، من حيث صح عندهم أن آباء النبي (ص) إلى آدم (ع) كان كلهم موحدين ، وأجمعت الطائفة على ذلك ورووا عن النبي (ص) أنه قال : لم يزل ينقلني الله تعالى من أصلاب الطاهرين إلى أرحام المطهرات حتى أخرجني في عالمكم ، هذا لم يدنسني بدنس الجاهلية ، ولو كان في آبائه كافر لم يصف جميعهم بالطهارة مع قوله : إنما المشركون نجس.

الشيخ ناصر مكارم الشيرازي - الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 348 )
3 - وهناك روايات إسلامية مختلفة تؤكد هذا الأمر ، فقد جاء في حديث معروف عن رسول الله (ص) أنه قال : لم يزل ينقلني الله من أصلاب الطاهرين إلى أرحام المطهرات حتى أخرجني في عالمكم هذا لم يدنسني بدنس الجاهلية ، ولا شك أن أقبح أدناس الجاهلية هو الشرك وعبادة الأوثان ، أما القائلون أن أقبحها هو الزنا فلا يقوم على قولهم دليل ، خاصة وأن القرآن يقول : إنما المشركون نجس ( 1 ).
الهامش :
( 1 ) - يورد هذا الحديث كثيرون من مفسري الشيعة والسنة ، كالمرحوم الطبرسي في : مجمع البيان ، والنيسابوري في : تفسير غرائب القرآن ، والفخر الرازي في التفسير الكبير ، والآلوسي في تفسير : روح المعاني

4-أمالي الطوسي : المفيد، عن ابن قولويه،عن القاسم بن محمد: عن علي بن إبراهيم،عن أبيه،عن جده،عن عبد الله بن حماد الأنصاري ،عن جميل بن دراج،عن معتب مولى أبي عبدالله (عليه السلام)قال: سمعته يقول لداود بن سرحان: ياداود أبلغ موالي عني السلام وأني أقول: رحم الله عبدا اجتمع مع آخر فتذاكر أمرنا فإن ثالثهما ملك يستغفر لهما ومااجتمع اثنان على ذكرنا إلا باهى الله تعالى بهما الملائكة...))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mrqyh.alafdal.net
 
مـنـزلــة ابــوي الرســول(ص) عنـد اتبــاع اهـــل البيــت (ع)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موكب السيدة رقية (عليها السلام) :: الفئة الاسلامية :: قسم الرسول الاعظم (ص)-
انتقل الى: